×

PPR: ارتفاع المبيعات ب15.4 في المائة في الربع الأول، بفضل منتجات الترف

Published
today Apr 30, 2012
Share
Download
Download the article
Print
Click here to print
Text size
aA+ aA-

باريس، 25 ابريل 2012، أعلنت مجموعة PPR يوم الأربعاء إن رقم أعمالها ارتفع بنسبة 15.4 في المائة في الربع الأول أي بمقدار 3.26 مليار يورو، بفضل نمو قوي لقطب الترف ونمو قطاعها للرياضة/ نمط العيش، بينما يعرف التوزيع ركودا.

وتعد هذه الأرقام أفضل مما توقعه المحللون، فمؤشر "داو جونز" عول على 3.15 مليار يورو ومؤشر "بلومبرغ" على 3.14 مليار يورو بدون ضم أنشطة Redcats و Fnac ايطاليا التي تواجه البيع خلال سنة 2012، والتي لم تعد ضمن أنشطة PPR . وأنشطتها تتراجع بنسبة 0.8 في المائة أي 88.21 مليون يورو.


فرانز كوتش، المدير التنفيذي لشركة بوما، "مقابلة" على النتائج المتوسطة

وقد سجلت PPR إجمالا نتائج جد مرضية في الربع الأول من سنة 2012.
ويقول الرئيس والمدير العام للمجموعة السيد "فرانسوا هنري بينو" في بيان "علاماتنا للتجارة الترفية والفاخرة ما زالت تسجل نموا في جل المناطق الجغرافية".

قفزت مبيعات الترف (غوتشي، وبوتيغا فينيتا، إيف سان لوران، الكسندر ماكوين، ستيلا، مكارتني، بالينكياغا، بريوني، بوشرون ...) إلى 29٪ أي 1.46 مليار يورو، بفضل نمو "استثنائي" Bottega Veneta (39 في المائة) و "إيف سان لوران"(43في المائة)، وفقا لمجموعة PPR، وقد انخفضت علامة Gucci التي توفر معظم مبيعات الترف بنسبة 11.6 في المائة بسبب "سوق متباطئ نسبيا في كوريا وتايوان"، كما قال السيد "جان مارك دوبليكس"، المدير المالي منذ شهر فبراير. ولكنها حققت رغم ذلك أفضل مما توقعه المحللون، إن علامة Gucci تنمو بنسبة 8 في المائة في أسيا، ارض التوسع و18 في المائة في الصين القارية على أساس مقارن.

ونمى رقم أعمال القطب الرياضي ونمط العيش بنسبة 14.6 في المائة أي 886.5 مليون يورو، ولكن فقط بنسبة 2.8 في المائة على أساس مقارن. "نؤكد أننا أصبنا بخيبة أمل صغيرة بسبب نتائج علامة Puma"، والتي تخيب الأسواق الناضجة" كما قال السيد "جان مارك دوبليكس"، وهو يتحدث عن مناقشات مع الإدارة.
أما فيما يخص مبيعات Fnac، فقد تراجعت بنسبة 0.7 في المائة أي 915.8 مليون يورو و"تصمد جيدا أمام بيئة جد صعبة"، وفقا لبيان PPR، حيث أشاد المدير العام بمكاسب حصص السوق المهمة ل la Fnac".

وجاءت نتائج الربع الأول من السنة بفضل "النمو الكبير لأنشطة المجموعة في البلدان الناشئة" والتي تمثل حاليا حوالي 37 في المائة من رقم الأعمال من قطب الترف ونمط العيش.

إنها "تسمح لنا بان نكون على ثقة في قدرة PPR على تحقيق نمو خلال سنة 2012 مدعوم برقم أعمال ونمو أدائها الفعلي والمالي" وفقا لما قاله السيد "فرانسوا هنري بينو"، مؤكدا الخط المعلن في شهر فبراير.

ترجمة PRESMA

Copyright © 2019 FashionNetwork.com All rights reserved.