×

علامة Zegna تتجاوز لأول مرة مليار يورو

Published
today Apr 30, 2012
Share
Download
Download the article
Print
Click here to print
Text size
aA+ aA-

أنها "ميزانية تاريخية" ما نشرته مجموعة النسيج Ermenegildo Zegna يوم الأربعاء، وهي المجموعة الرائدة في عالم الملابس الترفية للرجال، والتي تواصل إستراتيجيتها للتوسع السريع عبر شبكاتها للتوزيع المباشر وتنقيبها عن أسواق جديدة. ولأول مرة في تاريخها، استطاعت شركة Biella أن تتجاوز المليار يورو كرقم أعمال وهو الهدف الذي حددته لنفسها خلال احتفالها بالذكرى السنوية على تأسيسها سنة 2010.

وقد حققت المجموعة سنة 2011، رقم أعمال قدر ب1.127 مليار يورو أي بزيادة17 في المائة مقارنة مع سنة 2010، حققته من أزيد من 90 في المائة من الصادرات ونصفها كان في آسيا، وحقت أرباحا صافية تمثلت في 115.1 مليون يورو، أي بزيادة 91.5 في المائة، وزيادة استغلال خام ب 233 مليون يورو أي بأزيد من 66 في المائة، وفي نفس الوقت عززت وضعيتها المالية الإجمالية، التي ارتفعت إلى 245 مليون يورو.
ونظرا لهذه النتائج، فان المجموعة قررت أن تدفع مكافأة ب1000 يورو ل لكل موظفيها الذين يقدر عددهم ب700 موظف.

ويتكون المحرك الحقيقي للنمو لمجموعة Zegna من شبكتها من نقط البيع للتجزئة، التي تستثمر فيه بكثافة منذ خمس سنوات. وقد ارتفع عدد متاجرها في نهاية 2011 الى557 من بينها 311 متجر مباشر. وأكد رئيس مجموعة Ermenegildo Zegna قائلا " إذا كنا قد حققنا هذه النتيجة فذلك لأنا لم نكف عن الاستثمار في المحلات التجارية"، كما أشاد نمو رقم الأعمال المسجل في مجموع شبكة البيع بالتجزئة.

مع نمو في المبيعات 28 في المائة، تؤكد الصين مكانتها كأول سوق للعلامة متبوعة بالولايات المتحدة الأمريكية التي أصبحت السوق الثانية للعلامة بارتفاع 6 في المائة.
وقد سجلت أوربا أيضا نتائج ايجابية بفضل انتعاش ألمانيا وفرنسا وايطاليا من خلال مشتريات السياح ولكن أيضا روسيا وأوربا الشرقية سنة 2012.

وتعزم علامة Zegna فتح خمسين متجرا، ثلثها في الصين، ولكن أيضا في أوربا وأمريكا ب"اهتمام جديد للسوق الإفريقية" كما جاء في بيان للعلامة يعلن عن فتح أول متجر لها في المغرب و نيجيريا.
وقد أعلنت العلامة أيضا دخول Jing Ulrich مكتبها الإداري كمديرة ورئيسة لقطاع الأسواق الإجمالية، لمتاجر JP Morgan بالصين، كخبيرة استشارية مستقلة، هذه الأخيرة هي احد اشهر الاستشاريين للرساميل الاستثمارية الدولية وكبريات الشركات العالمية. ووفقا لما أكده رئيس المجموعة " أنا واثق من أن دخول Jing Ulrich سيكون بالنسبة لنا دعم كبير، للسوق الأسيوية. التي تتأهب لتكون في السنوات المقبلة قاطرة للاقتصاد العالمي"، وبفضل معرفتها العميقة بالسوق الاستهلاكية بآسيا فإنها سوف تساهم بالتأكيد في تعزيز صور العلامة التجارية في هذه المنطقة.

غير أن تعيين هذه الأخصائية المالية في Biella والتي تعرف على أنها إحدى أكثر النساء نفوذا في العالم من قبل المجلتين الأمريكيتين Fortune وForbes يذكرنا أكثر بخطوة أولى لمجموعة Zegna نحو اكتتاب مرتقب للعلامة في البورصة... وفي انتظار ذلك، فقد اقتنت المجموعة 3 في المائة من رأسمال علامة الكاشمير الراقي الايطالية Brunello Cucinelli، والتي أتمت حاليا دخولها إلى بورصة ميلانو.

ترجمة PRESMA

Copyright © 2019 FashionNetwork.com All rights reserved.